FANDOM

هذا المقال عن الشخصية. إذا كنت تبحث عن استخدامات أخرى، القي نظرة على بطوط (توجيه).

Donald Duck Iconic.png
بطوط
معلومات عامة
أفلام ظهر بها أهلا بالأصدقاء
الفرسان الثلاثة
عالم نلهو فيه
وقت الأنغام
Who Framed Roger Rabbit
(ظهور خاص)
قصص بطوطية: كنز المصباح المفقود (ظهور خاص)
حورية البحر (ظهور خاص)
مغامرات بندق (ظهور خاص)
Mickey's Once Upon a Christmas
فانتازيا ٢٠٠٠
Mickey's Magical Christmas: Snowed in at the House of Mouse
Mickey's House of Villains
الأسد الملك ٣: هاكونا ماتاتا
(ظهور خاص كظل)
ميكي . بطوط . بندق: الفرسان الثلاثة
ميكي: مرة جديدة في إحتفالات سعيدة
Saving Mr. Banks
(ظهور خاص)
أفلام قصيرة سلسلة أفلام بطوط القصيرة والعديد غيرها
البرامج التلفزيونية Walt Disney anthology series
نادي ميكي ماوس
The Mouse Factory
دبب الأساطير (ظهور خاص كتمثال)
قصص بطوطية
بندق والأصدقاء (ظهور خاص)
Bonkers (ظهور خاص)
شلة بط
ورشة ميكي ماوس
دار الفار
ميكي ينادي يحيا النادي
اضحك معنا
Mickey Mousekersize
A Poem Is...
ميكي ماوس
ربطات ميني
It's a Small World: The Animated Series (ظهور خاص)
"مئة مرقش ومرقش (مسلسل)" (ظهور خاص كظل)
الألعاب
ألعاب حديقة ديزني
الممثل
الممثلة
المحركون
مؤدي الصوت
نموذج التدريب
المصمم
مستوحى من
جوائز الشرف
معلومات عن الشخصية
الأسم الكامل بطوط بط
دونالد فانتليروي داك (باللغة الإنجليزية)
مسميات أخرى بطوط بابط
بطوط بطة
بطبط
الأسم الأصلي Donald Duck
الصفات
المظهر
تاريخ الميلاد
المهنة
الإنحياز
الإنتمائات
Alignment
الهدف
المنزل
الأقرباء
الحيوانات الأليفة
الأصدقاء والت ديزني، ميني ماوس، بندق، ديدي بطوطة، بلوتو، كوكبة، محروس بتاع كله، خوزيه، برقوق بن عقدة، دهب ماكبط، كركور وفرفور وزرزور، بانشيتو، سنجب وسنجوب، بطلوز، أوزولد، أورتنسيا، عدس أبو جبة، رزة، ين سيد، العملاق ويلي، المفتش سرور، جيميني جدجد ليل، وشخصيات أخرى عديدة
التوابع
الأعداء
يحب
لا يحب
الإمكانيات والقدرات
الأسلحة
القدر
أقوال

أحد أكبر أسباب الرضا في عملنا هنا في الأستوديو هي العلاقة الدافئة الناشئة داخل أسرتنا الكرتونية. ميكي، بلوتو، بندق، وباقي المجموعة كانوا يشعروننا بالكثير من المتعة ونحن نعمل معهم. لكن ومثل باقي العائلات الكبيرة، لدينا الطفل صانع المشكلات. نعم أنت على حق، انه بطوط.
والت ديزني

بطوط هو شخصية من إبتكار والت ديزني. هو بطٌ أبيض اللون بهيئة وصِفات بشرية ظهر لأول مرة في الفيلم القصير الست دجاجة الذي أُنتج عام ١٩٣٤. يرتدي عادتاً ملابس وقبعة بحار وربطة عنق حمراء أو سوداء أحياناً — ولا يرتدي أية بناطيل — ويعتبر كصديق مفضل لميكي ماوس، على الرغم من انه يحسده في بعض الأوقات.

إشتهر بعصبيته، وصوت "البطة" المضحك والمميز، وقد ظهر في العديد من الأفلام القصرة، الأفلام، ألعاب الفيديو، المجلات والقصص المصورة وغيرهم الكثير. يعتبر بطوط من أكثر شخصيات ديزني الأيقونية شهرة على الإطلاق، وكذلك يعتبر ضمن الشخصيات الكرتونية الأكثر شعبية في العالم، وهذا لسيرته السينمائية التي تتغلب على أي شخصية أخرى من شخصيات ديزني، وسلسلة القصص المصورة المشهورة التي استمتع بها الجميع ونالت إعجاب أجيال من الناشرون والقراء على حد سواء في العالم أجمع.

الخلفية

وفقاً لفيلم الرسوم المتحركة القصير Donald Gets Drafted (١٩٤٢)، الإسم الكامل لبطوط باللغة الإنجليزية هو دونالد فانتليروي داك (اسمه الأوسط يبدو وكأنه إشارة إلى قبعة البحارة الخاصة به، حيث انها كانت إكسسوار مُعتاد لزي البحارة في قصة "Little Lord Fauntleroy")، تم إعتماد هذا الإسم في أحدى حلقات مسلسل شلة بط وأيضاً في موقع ديزني الإلكتروني الرسمي. كما ظهر إسمه الكامل الرسمي باللغة العربية ليكون بطوط بط، حسب أحد حلقات مسلسل شلة بط، كما كان أيضاً إسمه الأولي بطوط بابط، في مجلة ميكي الخليجية، وبطوط بطة، وفقاً لبعض أعداد مجلة ميكي المصرية. كما ظهر أيضاً باسمه الإنجليزي الأصلي دونالد داك بالأعداد الأولى من مجلة ميكي التي كانت تنشرها دار الهلال المصرية، التي كانت أول ظهور لشخصيات ميكي ماوس وأصدقاؤه باللغة العربية في الشرق الأوسط. تم إعتماد إسم بطوط بط ليكون اسمه الرسمي الكامل باللغة العربية. عيد ميلاد بطوط عُرف رسمياً ليكون في ٩ يونيو، ١٩٣٤، في نفس تاريخ الفيلم الذي ظهر فيه لأول مرة، ولكن في فيلم الفرسان الثلاثة، تم ذِكر عيد ميلاده بانه في يوم الجمعة الثالث عشر دون أي تفاصيل أخرى، بينما في فيلم Donald's Happy Birthday، كان عيد ميلاده في ١٣ مارس.

أصغر ظهور لبطوط من حيث العمر كانت في ذكرياته حين فقس من البيضة، وهذا حدث في فيلم تلفزيوني قصير يدعى "This is Your Life, Donald Duck" وكتاب قصص مصورة يحمل نفس العنوان. في كلٍ من الفيلم والقصة المصورة، اللذان يقدمهما جيميني جدجد ليل، ظهر بطوط وهو يفقس من بيضته ليؤدي إحدى نوبات الغضب التي اشتهر بها، ليكون أول ما يقوم به بعد أن أصبح كائناً حياً هو أن يفقد أعصابه. وفقط في القصة المصورة نرى أنه حصل على قبعة البحار خاصته من بحارٍ حقيقي عندما كان رضيعاً، عندما أخذته الجدة بطة لأول مرة ليزور مدينة البط.

شخصيته

18953215 10154410067181852 1665418056605985743 o.png

بطوط يطلق نوبة غضبه الشهيرة.

أكثر سمة مشهورة في شخصية بطوط هي عصبيته وإنفعالاته التي لا يتحكم بها. بعد أن تدفعه إلى نقطة معينة، سوف يبدأ بطوط بنوبة الغضب عن طريق الصراخ بعصبية والقفز في المكان بينما يحرك قبضتيه ليُهدد بها الشخص (أو الشيء) الذي أزعجه أو أغضبه. في بعض الحالات الخاصة، تكون نوبة غضبه صامته وسيبدأ فوراً بضرب وتكسير كل شيء في طريقه حتى يُجهد ويتوقف (مثل في الفيلم القصير Cured Duck).

طبيعة بطوط العدوانية والعصبية هي في الواقع سلاح ذو حدين،فهي في بعض الأحيان عقبة بل وعائق بالنسبة له، ولكن قد ساعدته كثيراً أيضاً في أوقات الحاجة. بطوط قد يخاف أو حتى يقوم بالتخويف (أغلب الأوقات مع عدوه دنجل)، ولكن بدلاً من أن يخاف، يغضب بشدة ويبدأ معارك مع الأشباح وأسماك القرش والماعز الجبلية وحتى القوى والظواهر الطبيعة. وفي كثيرٍ من الأحيان، يخرج بطوط منتصراً من تلك المعارك.

صوته

بطوط، لم أفهم كلمةً مما قُلت.
―ميكي
ClarenceNash.jpg

مؤدي صوت بطوط الأصلي، كلارنس "داكي" ناش.

Also on FANDOM

Random Wiki