FANDOM

نهضة مصر للصحافة والإعلام
Nahda.png
تم تأسيسها عام ١٩٣٨
المؤسس أحمد إبراهيم
الوظيفة الطباعة والنشر
المنطقة المهندسين
٢١ شارع أحمد عرابي، برج النهضة، ميدان سفنكس
الموقع الإلكتروني http://www.nahdetmisr.com/

نهضة مصر للصحافة والإعلام هي أحد أكبر واهم شركات النشر والتوزيع في الشرق الأوسط. تأسست في ١٩٣٨. بدأت نهضة مصر بنشر وتوزيع مطبوعات ديزني في ٢٠٠٣ حيث قامت بعقد اتفاقية مع شركة والت ديزني لتقوم بطبع وتوزيع مجلة ميكي في جمهورية مصر العربية، بعد أن كانت حقوق طبع النسخة العربية لمجلة ميكي في مصر مرخصة فقط لدار الهلال للنشر والتوزيع منذ ١٩٥٨ وحتى ٢٠٠٣ حيث توقفت بسبب بعض الخلافات مع شركة والت ديزني حول مستوى الطباعة والجودة. قامت نهضة مصر بعدها بالتوسع وطباعة العديد من الكتب والمجلات الاخرى لديزني بعد ميكي، وقامت ببدء توزيع تلك المجلات في جميع أنحاء الشرق الأوسط بعد إنقطاع دور النشر الخليجية بطبع نسخ خاصة لدول الخليج، ولكنها لم تستمر على هذا الحال طويلاً وعادت للنشر في مصر فقط من جديد.

التاريخ

تأسست مجموعة شركات نهضة مصر للنشر ١٩٣٨ بهدف إتاحة الفرصة للقاريء العربي للتزود من المعرفة، والنهل من بحور العلم والثقافة، والحصول على معلومات في شتى مجالات الحياة. وقد كانت نهضة مصر من أولى دور النشر التي تأسست في العالم العربي، وقدمت الكثير لخدمة الحياة الثقافية ورفع مستوى الوعي والفكر لدى القاريء العربي، وقامت بنشر العلم والمعرفة بين مختلف شرائح المجتمع، وساهمت مساهمة فعالة في إثراء المكتبة العربية بكل ما هو نفيس وقيم من الكتب والمؤلفات.

تأسست دار نهضة مصر للنشر بهدف تقديم باقة من الخدمات الثقافية والعلمية لشرائح مختلفة من المجتمع، وصولاً إلى رفع مستوى الوعي والتفكير لدى القاريء العربي، ونشر الثقافة والمعرفة في كل أرجاء الوطن العربي، بالإضافة إلى تحفيز الملكات والإمكانات الإبداعية والفكرية لدى القاريء والمتعلم.

 بدأت نهضة مصر كدار نشر صغيرة  تعمل على نشر الثقافة والمعرفة ورفع درجة الوعي لدى القاريء العربي، ثم أصبحت الآن عنصراً أساسياً في التنمية الثقافية في العالم العربي. وقد حرصت دار نهضة مصر للنشر منذ نشأتها على القيام بدور محوري  في رفع مستوى الفكر والوعي لدى القاريء العربي. وقد حققت المجموعة نمواً كبيراً خلال رحلة طويلة امتدت لأكثر من خمسة وسبعين عاماً، ونجحت في تأسيس خمس شركات مختلفة تعمل الآن ككيان واحد متجانس بهدف تحقيق رؤيتها ومهمتها النبيلة في خدمة المجتمع.

مجلة ميكي في مصر من جديد

Mickey Nahdat Misr -1.jpg

العدد الأول من مجلة ميكي نسخة نهضة مصر

كانت مجلة ميكي توزع في مصر في السابق من قبل دار الهلال للنشر والتوزيع، منذ ١٩٥٨ وحتى ٢٠٠٣، أي ٤٥ عاماً على التوالي. بعدها توقفت بسبب خلافات بين دار النشر وشركة والت ديزني لعدم رضائهم عن جودة الأوراق والطباعة. حصلت نهضة مصر للصحافة والإعلام في نفس العام على ترخيص من شركة والت ديزني لتكون المسؤولة عن طباعة ونشر مجلة ميكي في جمهورية مصر العربية من جديد حيث قاموا بإطلاق العدد التجريبي في ٢٠٠٣، والعدد الأول في ٢٠٠٤. بدات نهضة مصر بالتوسع والتوزيع في الشرق الاوسط ودول الخليج ايضاً لفترة بسيطة بسبب عدم تواجد دول نشر أخرى مسؤولة عن مجلة ميكي في دول الخليج، ولكن الوضع لم يدم طويلاً وسرعان ما عادت نهضة مصر لسياستها الأولى بأن تقوم بنشر مطبوعاتها الخاصة بديزني في مصر فقط لتكون الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي تصلها مجلات ديزني العربية. مازالت نهضة مصر للصحافة والأعلام هي المسؤولة عن طبع ونشر النسخة المصرية من مجلة ميكي منذ ٢٠٠٤ وحتى يومنا هذا.

نهضة مصر وديزني

بعد ان قامت نهضة مصر للصافة والغعلام بإعادة مجلة ميكي لجمهورية مصر العربية مرة أخرى، وبعد النجاح الساحق التي نالته المجلة في مصر، توسعت إتفاقية نهضة مصر مع شركة والت ديزني، ليكون لهم ترخيص بحقوق طباعة ونشر العديد من مطبوعات والت ديزني الأخرى من كتب ومجلات باللغة العربية. اليوم تعد أغلب أرباح نهضة مصر للصحافة والإعلام من كتب ومجلات ديزني، حيث ان منتجات ديزني هي الأشد طلباً والأكثر مبيعاً في الشرق الأوسط.

مجلات ديزني التي توزعها نهضة مصر

Mickey Banner 791 130 copy 3.png

ميكي مجلة اسبوعية تصدر باللغة العربية وهي تستهدف القراء من سن ٧ سنوات واكبر وتحتوي المجلة على قصص مصورة باحجام مختلفة بانواع مختلفة مثل المغامرة والخيال والكوميديا والاخبار الخفيفة والمعلم. تصور شخصيات ديزني على صفحاتها ومن خلال انشطتها وبها صفحتين من المراسلات للتواصل مع القراء فهم يرسلون صورهم ورسوماتهم واستفساراتهم إلى المجلة من خلال المسابقات والانشطة. يوجد اصدارين مؤثرين وهما مجلة ميكي الاسبوعية وسوبر ميكي التي تصدر مرة في الشهر.

Mg Banner 791x130.png

ميكي جيب، لدى هذا الإصدار صفة فريدة كونه كتابا بحجم الجيب: فإن القارئ قد يحمله معه حيثما شاء ليقرأ في أي وقت. إنها مجلة تستهدف القراء في سن العاشرة واكثر وتحتوي على قصص طويلة تشبه الروايات المصورة عن شخصيات ديزني المفضلة وتحتوي على مواضيع شيقة عن الادب والفن والثقافة والفولكلور واللغة والصحة والرياضة وهي تتضمن ايضا الاحداث العالمية والعالمية مما يجعلها نافذة على الاحداث الثقافية والتاريخية والتي تقدم بطريقة بسيطة ومثيرة فهي مجلة كوميدية غنية بالمعلومات تصدر باللغة العربية.

Wtp web banner option 2.png

ويني الدبدوب اول مجلة تصدر باللغة الانجليزية والعربية في مصر وتستهدف الام والطفل في مرحلة قبل المدرسة من ٣ وحتى ٧ سنوات وهي تحتوي على قصص ومغامرات وانشطة ترفيهية وتعليمية من خلال غابة المئة فدان مع ويني اصدقاءه. الاطفال يلعبون مع ويني من خلال انشطة مختلفة بما فيها اغاني الاطفال وصور التلوين ومشاريع يقومون بها بانفسهم والاعمال اليدوية لتحسين مهارات التفكير والابداع لدى الاطفال فيستطيع الاطفال التواصل ايضا مع المجلة من خلال البريد.

PRINCESS WEB BANER.png

أميرات ديزني اول مجلة تصدر باللغة الانجليزية والعربية للفتيات من ٧ سنوات وحتى ١٤ سنة وهي مجلة ترفيهية تقدم حكايات ١٠ أميرات مشهورات في عالم ديزني ومجموعة متنوعي من المواد التحريرية والانشطة. المجلة تحتوي ايضا على صفحات للانشطة للقارئات والعاب والغاز واخبار وانشطة للقراءة وايضا معلومات عن الذوق الرفيع والآداب لتصبح البنات اميرات في بيوتهن وفي المدرسة ومع اصدقائهن وهي تقدم المادة التحريرية عن الجمال والذوق والاسلوب في عالم الاميرات المدهش وتحتوي ايضا على جزء باللغة العربية وجزء باللغة الانجليزية.

Fairies mag banner.png
٣٦ صفحة من الانشطة المثيرة والالعاب والمعلومات والقصص في مجلة تنة ورنة وهي مجلة شهرية تصدر باللغة العربية للاطفال من سن ٦ وحتى ١٢ سنة وتحكي عن اسرار حياة الجنيات المذهلة والمثيرة فالجنيات كائنات خيالية تعيش في مملكة بعيدة اسمها أرض الأحلام فعملهم الرئيسي ان يوصلوا المواسم الاربعة للارض.
Disney Comics Banner 791 130.png

ديزني كوميكس اصدار باللغة العربية وهي تحتوي على ٢٦٠ صفحة من القصص المصورة والتي تنقلك إلى عالم ديزني الجديد والمثير وتستهدف القراء من ١٢ سنة فاكثر.

معرض صور

Gallery.png
لدى ويكي ديزني مجموعة من الصور والمرئيات الخاصة بـنهضة مصر للصحافة والإعلام.

انظر أيضاً

Also on FANDOM

Random Wiki