FANDOM

Poohpic.png
ويني الدبدوب
معلومات عامة
أفلام ظهر بها
أفلام قصيرة
البرامج التلفزيونية
الألعاب
ألعاب حديقة ديزني
الممثل
الممثلة
المحركون
مؤدي الصوت
نموذج التدريب
المصمم
مستوحى من
جوائز الشرف
معلومات عن الشخصية
الأسم الكامل
مسميات أخرى
الأسم الأصلي
الصفات
المظهر
تاريخ الميلاد
المهنة
الإنحياز
الإنتمائات
Alignment
الهدف
المنزل
الأقرباء
الحيوانات الأليفة
الأصدقاء
التوابع
الأعداء
يحب
لا يحب
الإمكانيات والقدرات
الأسلحة
القدر
أقوال
دب اسمه ويني الدبدوب، أو بالإختصار ويني.
―الراوي

ويني الدبدوب، أو ويني للإختصار، هو بطل أغلب أفلام وروايات السلسلة التجارية التي تحمل الإسم. قام أ. أ. ميلن بإبتكار شخصيته. وهو دبدوب بدين يعيش في غابتنا الجميلة داخل شجرة.

قام بأداء صوته لأول مرة في النسخة الإنجليزية سترلينج هولواي، ومن ثم قام هال سميث بتناول الدور، ويليهم جيم كامينجز، وهو مؤدي صوت كلٍ من ويني الدبدوب ونمور في الوقت الحالي باللغة الإنجليزية. قام بأداء صوت ويني الدبدوب لأول مرة في النسخة العربية الدكتور سامح الآغا، ومن ثم المايسترو ناير ناجي.

ما قبل ديزني

ويني الدبدوب أو "Winnie-the-Pooh"، كما كان اسمه في الأصل، ظهر لأول مرة في قصة كتبها أ. أ. مايلن، الذي قام بابتكار الشخصيات بنائًا على ابنه الصغير كريستوفر روبن وألعابه المحشوة التي تتجسد في شكل الحيوانات. اللعبة الدبدوب الأصلي تم تسميته ويني (وهو إختصار لاسم "وينيبيج")، دبٌ تم احتضانه وهو شبل صغير من قبل جندي كندي خلال الحرب العالمية الأولى، وكان من أشهر الحيوانات في حديقة حيوانات لندن.

شخصيته

يوصف ويني بأنه مليءٌ بالوبر، كما يقال عنه أيضاً أنه "دب مخه فاضي أوي." وهو عادتًا ما يتعامل طيف مع الجميع، هو أيضاً طفولي ومحبوب. ويمكنه أن يكون شجاعاً جداً في الأوقات الصعبة، ويستشار عند حدوث المتاعب. يشتهر ويني أيضاً بحبه للعسل (يقوم بكتابة Hunny بدلاً عن Honey). يخزن مؤونة من برطمانات العسل في منزله، ولكنهم فارغون في العادة بسبب شهيته. عندما ينفذ منه العسل، يذهب غالبًا إلى بيت أرنوب ليستعير القليل. مخلص لأصدقائه ويلقب بـ "قائد المجموعة". ويني لديه موهبة لكونه متفائلاً جداً في أوقات اليأس. ومن بين جميع الحيوانات، ويني هو الأحب والأقرب لكريم أمين. تقول الشائعات أن ويني هو تجسيد لإضطرابات الأكل.

وصف تطبيق My Disney Experience

هنا في غابتنا الجميلة يعيش ويني الدبدوب المحبوب. محشو بالوبر والفرو ومولع بالعسل بشكلٍ كبير.

الظهور

مغامرات ويني الدبدوب

فكر، فكر، فكر.
―ويني الدبدوب يُفكر.
Winnie-the-pooh-disneyscreencaps.jpg

ويني في ويني الدبدوب وشجرة العسل.

يحتل ويني دور مهم وبارز في أول جزئين، ويني الدبدوب وشجرة العسل وويني الدبدوب واليوم العاصف، ويلعب دوراً ثانوياً في ويني الدبدوب ونمور معاً!

الجزء الأول من الفيلم يعرض محاولات ويني لجمع العسل بعد أن نفد ما لديه. في البداية حاول الحصول على بعض العسل من شجرة النحل، حاول بشت الطرق حتى انه تخفى في هيئة سحابة. وبالرغم من مساعدات كريم أمين له، كل محاولته فشلت. بعد ذلك، قرر ويني الذهاب لبيت أرنوب، فأرنوب دائماً ما يدوع للغداء. ولكن في الحقيقة، أرنوب يخاف من زيارة ويني له، ولكن يقوم باعطائه العسل في النهاية. بعدها أكل ويني الكثير من العسل، ولهذا السبب أصبح عالقًا في باب أرنوب الأمامي. كما كان الحل الوحيد هو إنتظار ويني حتى ينقص وزنه، كان على ويني أيضاً الإنتظار حتى يتم سحبه من الباب. بعد وقت طويل، قابل ويني حفار، الذي عرض عليه ان يحفر له الباب ليستطيع آن يخرج، ولكن تم طرده بعدها لانه عرض المزيد من العسل على ويني. أخيراً، نقص وزن ويني بشكل يسمح له بآن يخرج من الباب، ولكن قام كريم أمين واصدقائه بسحبه بقوة حتى كاد آن يطير خارج الكتاب، ولكنه وقع في شجرة عسل وبدأ الأكل بسعادة.

في الجزء الذي يليه من الفيلم، يتحدث حفار الى ويني ليخبره ان اليوم هو "يوم الهوا"، بعدها يجوب ويني في رحلة في أنحاء غابتنا الجميلة لكي يتمنى لأصدقائه "يوم هوا" سعيد. بعدها يضطر ويني أن ينقذ فجلة، ممسكاً بوشاحه الذي إنحلت خيوطه، بسبب العاصفة الشديدة التي أخذت فجلة بعيداً في السماء. بعدها، وخلال مغامرة إنقاذ فجلة، تسحب الرياح فجلة وويني الدبدوب من مكانٍ لآخر، ويقوم ويني الدبدوب دون قصد جمع حصاد جزر أرنوب بسبب جذب الرياح له عبر حديقة أرنوب. لاحقاً في نفس اليوم، يزور ويني الدبدوب بيت ظاظا. وخلال زيارته، تهب الرياح بقوة فتأخذ معها منزل ظاظا لتدمره بشكلٍ لا يمكن إصلاحه. في تلك الليلة، وفي الأثناء التي كان ويني في منزله، يزوره نمور بشكلٍ غير متوقع. يقدم نمور نفسه لويني الدبدوب ويغادر منزله في أسرع وقت. ولكن، كان ويني مرعوباً من القصص التي تتكلم عن سارقي العسل الهلايف والوزويل التي أخبره نمور عنها، ويتخذ جميع احتياطاته ليقوم بحماية عسله. ولكن في تلك الليلة، يحلم ويني الدبدوب بكابوس عن سارقي العسل ويستيقظ ليجد نفسه في فيضان. يستطيع ويني الدبدوب ان ينقذ نفسه في أعلى غصن شجرة ومعه بعض جرات العسل، ولكن يسقط بعدها في النهر خلال تناوله بعض العسل من احدى الجرات. يُبحر ويني بالصدفة الى فجلة، ينقذه من الفيضان. ويصل الاثنان الى بيت كريم أمين، حيث أقام جميع أصدقائه حفلة شرفية لعمله البطولي بعد انتهاء الفيضان. عندما يدع فجلة صديقه ظاظا الذي ليس لديه مأوى يأخذ بيته، يعرض ويني الدبدوب على فجلة ان يعيش معه في منزله.

في الجزء الثالث والأخير، يشارك ويني في خطة أرنوب، وهي أن يجعلوا نمور يتوه في وسط الضباب كعقاب له على كثرة القفز و"التنطيط". ولكن في نهاية المطاف يتوه ويني وأرنوب وفجلة وتنعكس الخطة عليهم. يختار أرنوب محاولة العودة بمفرده، بينما يتجه ويني وفجلة من طريق اخر ويتمكنوا من الوصول لمنازلهم، حيث يقول ويني انه يمكنه سماع جرات العسل تنادي معدته ويمكنه السير مع صوتها حتى يصل إلى منزله. يأتي فصل الشتاء، وكل من ويني وفجلة يسيران في أنحاء غابتنا الجميلة، حين يران كلٍ من نمور وروو عالقين على أعلى إحدى الأشجار في الغابة. بعد إحضار كريم أمين ليساعدهم، يتم انقاذ روو بعد ان يقفز من أعلى الشجرة الى معطف كريم أمين ليمسكوا به، ولكن يرفض نمور أن يقفز هو الأخر على المعطف بسبب خوفه من المرتفعات، فيضطر الراوي على إنزاله بنفسه. وفي النهاية، يعلم نمور ويني وباقي أصدقائه كيف يقفزون.

في مشهد النهاية لهذا الفيلم ويني وأصدقائه يتعرفوا على حقيقة أن كريم أمين عليه الذهاب إلى المدرسة.

ويني الدبدوب: أروع المغامرات

Most-grand-adventure-disneyscreencaps.com-4312.jpg

ويني في ويني الدبدوب: أروع المغامرات.

Cartoon All-Stars To the Rescue

Cartoon stars winnie.jpg

ويني الدبدوب في فيلم Cartoon All-Stars To the Rescue.

Also on FANDOM

Random Wiki